الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال يهاجم أهدافا لـ"حزب الله" ردا على قصفه الجليل الأعلى

  • مشاركة :
post-title
اشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مهاجمته لأهداف مختلفة في الجنوب اللبناني تابعة لـ"حزب الله"، استمرارًا للتصعيد المتبادل بين الطرفين.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم السبت، أن "حزب الله اللبناني أطلق صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ موجهة من نوع "PGM" باتجاه منطقة الجليل الأعلى، دون وقوع إصابات أو أضرار في صفوف الجيش".

وأكدت إذاعة الاحتلال أن "عناصر وقوات الجيش، ردت بإطلاق النار، وهاجمت القوات الجوية لجيش الاحتلال أهداف البنية التحتية لحزب الله في الجنوب اللبناني".

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، أنه اعترض صاروخًا تم إطلاقه من جنوبي لبنان، تجاه إحدى طائراته، وأضاف في بيان، أن "القوات الإسرائيلية ردت على مصدر إطلاق الصاروخ، دون الكشف عن تفاصيل إضافية".

وأعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، أنه استهدف دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا"، في إحدى النقاط التابعة لجيش الاحتلال على الحدود مع لبنان، ونشرت وسائل إعلام تابعة للحزب، مقطع فيديو لقيام عناصره برصد وتدمير دبابة "ميركافا" إسرائيلية، بصواريخ موجهة في محيط ثكنة "أفيفيم" العسكرية الإسرائيلية.

كان "حزب الله"، أعلن أمس الجمعة، استهداف موقعي "الصدح" و"مسغاف عام" التابعين لجيش الاحتلال، بالصواريخ الموجهة ‏والأسلحة المناسبة.

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال، في بيان، تعرض مواقعه في منطقة أفيفيم وباتجاه منطقة مسغاف، لاعتداء من الأراضي اللبنانية، لافتًا إلى عدم وقوع إصابات بين صفوفه، بحسب قوله.