الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: عراقيل إسرائيلية أمام قوافل المساعدات إلى قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
دخول مساعدات سابقة إلى الجانب الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح، اليوم السبت، إن المعبر الحدودي بين مصر وفلسطين لا يزال يواصل استقبال الشاحنات التي تأتي عبر مطار العريش الذي يبعد عن المنفذ بنحو 45 كيلو مترًا.

وأضاف "عبدالفتاح" أن الاستعدادات لا تزال تجرى على قدم وساق، وفي صباح اليوم تم تجهيز قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية، التي تعد السابعة، ويقدر عددها بنحو 20 شاحنة.

وأكد أن القافلة السابعة لا تزال في مرحلة إنهاء إجراءات دخولها للأراضي الفلسطينية التي بدأت منذ الساعة السابعة والنصف صباح اليوم ولم تنتهي حتى الآن من هذه الإجراءات، وهي وصولها إلى المنطقة المحايدة ومن ثمّ الدخول إلى المنطقة التي تفرق فيها حمولات هذه الشاحنات من ناحية الجانب الفلسطيني ثم الانطلاق بالسيارات الفلسطينية التي جهزت من قِبل الهلال الأحمر الفلسطيني.

وثمّن مراسل "القاهرة الإخبارية" تصريحات الخارجية المصرية بأن الجانب الإسرائيلي هو من يضع العراقيل، وهو ما لوحظ خلال القوافل السابقة التي لا تزال قائمة بهدف تقليل عدد الشاحنات وهو ما تم رصده خلال الأيام الماضية.

ولفت إلى أن الصور على أرض الواقع تعكس حجم الإجراءات والتجهيزات من قِبل الجانب المصري، التي لا تزال تجرى على مدار الساعة من خلال تجهيز الشاحنات.