الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الاتصالات الفلسطيني: نتواصل مع "ستارلينك" لفتح خدماتها للجهات الإغاثية في غزة

  • مشاركة :
post-title
إسحاق سدر وزير الاتصالات الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال إسحاق سدر، وزير الاتصالات الفلسطيني، من رام الله، إن الحكومة الفلسطينية تتواصل بشكل مكثف مع "ستارلينك" لفتح خدمات الاتصال للجهات المعنية بالإغاثة في قطاع غزة.

وأكد "سدر" في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يتم تكثيف العمل مع الجانب المصري لتنسيق عودة الاتصالات إلى قطاع غزة، من خلال تقوية الشبكات المصرية حتى تتمكن من خدمة القطاع.

وقال إسحق سدر، في وقت سابق، إن انقطاع الاتصالات والإنترنت عن غزة، نجم عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف آخر نقطتي ربط دوليتين مع القطاع، مشيرًا إلى أن قطاع غزة بات مفصولًا عن العالم الخارجي.

وأوضح "سدر"، في مقابلة مع تلفزيون فلسطين، أنه منذ اليوم الأول للعدوان، لحق ضرر هائل في البنى التحتية، ومنها شبكة الاتصالات، إلا إن ذلك لم يأت على كل نقاط الربط، الأمر الذي مكّن الشركات من الحفاظ على الاتصالات الأرضية والخلوية والوصول إلى الإنترنت، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وبيّن أن ما جرى مساء أمس تمثل بقصف آخر نقطتين مخصصتين للربط الدولي مع قطاع غزة، ما أدى إلى قطع الاتصالات مع القطاع داخليًا وخارجيًا، وكذلك الوصول إلى شبكة الإنترنت، بما يؤشر على عمق الجريمة التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وشدد "سدر"، على أن انقطاع الاتصالات داخل قطاع غزة سيؤثر على العديد من الخدمات، لا سيما الصحية، حيث تتوقف نداءات الاستغاثة وطلب الإسعاف.

وأوضح أن الاحتلال يواصل تدمير مناحي الحياة كافة في قطاع غزة، ومنها البنى التحتية لقطاع الاتصالات، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية، وداعيًا للتدخل الفوري لوقف العدوان وحماية المدنيين.