الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير فلسطين لدى روسيا: نراهن على موقف موسكو الداعم للسلام

  • مشاركة :
post-title
السفير عبدالحفيظ نوفل سفير دولة فلسطين لدى روسيا

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال السفير عبدالحفيظ نوفل، سفير دولة فلسطين لدى روسيا، إن الحكومة الفلسطينية تراهن على موقف روسيا في دعم عملية السلام في غزة، مشيرًا إلى أن روسيا لم تغير موقفها -الداعم لوقف إطلاق النار ومبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية علي حدود يونيو 1967- منذ بداية الاشتباكات.

وأضاف "نوفل"، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تمارس القتل اليومي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح أن الصراع الحالي يحتاج لجوء جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات، وتجنب الخيارات العسكرية لعدم اتساع رقعة النزاعات داخل الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، مواصلة بلاده بذل المزيد من الجهود في مجلس الأمن لإصدار تقييمات واضحة للوضع الراهن في قطاع غزة.

وشدد بوليانسكي، على ضرورة العمل على وقف إطلاق النار وفرض هدنة إنسانية في غزة، مشيرًا إلى الأهمية القصوى للمناقشات الدولية التي ستجرى الأسبوع المقبل، حول التسوية في الشرق الاوسط. 

وأشار المسؤول الروسي إلى إرسال موسكو شاحنات تحتوي على مساعدات إنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح، مؤكدًا أنه بلاده تتابع الوضع الراهن في غزة عن كثب. 

وقال "بوليانسكي"، إن تأثير مجلس الأمن والأمم المتحدة على إسرائيل ضعيف للغاية، في ظل موقف الولايات المتحدة الداعم والمستمر لها، مطالبًا في الوقت نفسه بإتاحة المجال للمنظمات والوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وغيرها لإيصال المساعدات لمستحقيها في قطاع غزة.