الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كلاسيكو الأرض.. برشلونة يتحدى الغيابات أمام ريال مدريد بالدوري الإسباني

  • مشاركة :
post-title
برشلونة ضد ريال مدريد

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يستضيف فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، في الرابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني.

ويعاني فريق برشلونة من الغيابات خلال الفترة الماضية، والتي يأتي أبرزها روبرت ليفاندوفسكي وبيدري، وفرينكي دي يونج ورافينيا وجويل كوندي.

وشارك اللاعبون المصابون في المران الأخير لفريق برشلونة، بينما لم يتحدد موقفهم من المشاركة بشكل نهائي، لكن تم تأكد غياب كل من جويل كوندي وسيرجي روبيرتو.

بينما يغيب عن ريال مدريد كل من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، والتركي أردا جولر، بالإضافة إلى داني سيبايوس.

تحمل هذه المواجهة الرقم 255، التي يلتقي بها الفريقان، ويتفوق ريال مدريد على برشلونة في عدد مرات الفوز بـ103 مباريات مقابل 100 فقط لصالح البلوجرانا، بينما تعادلا في 51 لقاء.

وسجل ريال مدريد 424 هدفًا في شباك برشلونة في جميع المواجهات السابقة، بينما سجل البلوجرانا 415 هدفًا فقط في شباك الملكي.

وعلى مستوى الدوري الإسباني، التقى الفريقان في 186 مناسبة، فاز ريال مدريد بـ77 مباراة مقابل 74 لبرشلونة، وتعادلا في 35 لقاءً.

آخر مواجهة، جمعت بين الفريقين كانت في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في أبريل الماضي، وانتهت باكتساح ريال مدريد لغريمه برشلونة برباعية نظيفة.

ليونيل ميسي هو أكثر لاعب سجل أهدافًا في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا، بينما يتقاسم كريستيانو رونالدو وألفريدو دي ستيفانو الوصافة برصيد 18 هدفًا.

ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني "لا ليجا" برصيد 25 نقطة من 10 مباريات، إذ فاز في 8 مباريات وتعادل في واحدة وخسر أخرى.

بينما يحتل فريق برشلونة المركز الثالث من جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، إذ فاز في 7 لقاءات وتعادل في 3 أخرى.