الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: الاحتلال الإسرائيلي يقصف قطاع غزة عشوائيا

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت مني عوكل، مراسلة القاهرة الإخبارية، من غزة، إن المدنيين في قطاع غزة يعيشون في خوف وهلع بسبب قطع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل، والقصف العشوائي للآلة الحربية للاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت "عوكل"، في رسالة على الهواء، أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بطريقة عشوائية، مشيرة إلى أن الضربات تتركز على مناطق شمال وشرق القطاع.

وأوضحت أن هناك صعوبة في الوصول لأي معلومة في المناطق المختلفة داخل قطاع غزة بسبب قطع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل، مشيرة إلى أن انقطاع الإنترنت يعوق عمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني في معرفة الوصول إلى المتضررين.

وأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن قطع الاتصالات والإنترنت عن غزة وتصعيد القصف ينذر بنية الاحتلال ارتكاب مزيد من جرائم الإبادة بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام والصحافة.

كان طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي قد شنّ، مساء اليوم الجمعة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والإنترنت، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت شركات الاتصالات الفلسطينية بانقطاع كامل لشبكاتها العاملة في قطاع غزة، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.