الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كلوب: محمد صلاح يبدو بعمر 20 عاما.. وسيحظى بتقدير أكبر بعد الاعتزال

  • مشاركة :
post-title
كلوب ومحمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، أن دور الدولي المصري محمد صلاح تطور بشكل كبير منذ وصوله إلى أنفيلد، وأنه يمثل تهديدًا كبيرًا لأي منافس حتى لو لم يسجل.

وسجل صلاح هدفه رقم 43 في أوروبا مع ليفربول في الفوز 5-1 على تولوز أمس الخميس في الدوري الأوروبي، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها أي لاعب لأي من أندية إنجلترا، بينما أحرز 8 أهداف وأرسل 4 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

وقال "كلوب"، في تصريحات أبرزها موقع ليفربول الرسمي: "من الواضح أن صلاح يستمتع بوجوده معنا، أعتقد أن هذا شيء واضح، إذا رأيته على مقاعد البدلاء أمس أمام تولوز، فهو يريد اللعب دائمًا، لكنه استمتع أيضًا بمشاهدة اللاعبين الآخرين، ثم دخل وسجل الهدف، أنا سعيد حقًا من أجله، بالطبع لقد أصبح ناضجًا منذ مدة طويلة، لكنه ينمو مع الدور الذي يلعبه لنا، وربما في كرة القدم بشكل عام".

وأضاف: "لقد سجل محمد صلاح هدفًا رائعًا، هدفًا جيدًا حقًا، لم أكن أعرف شيئًا عن الأرقام القياسية، ربما كان سيحطم المزيد من الأرقام القياسية، ربما لو تركته للحظة سأعود وأجده يحطم رقمًا قياسيًا أيضًا.. إنه لاعب جيد، نحن نقدره، وسيقدره الجميع بالتأكيد أكثر بعد مسيرته".

وتابع: "محمد صلاح تطور ليصبح لاعبًا شاملًا، لقد كان (مو) لاعبًا فائق السرعة ويمكنه التقدم في المساحات، ولعب في روما جنبًا إلى جنب مع دزيكو، وكان دزيكو يتسلم الكرة ويمررها في المساحات إليه، هنا منذ اليوم الأول كان عليه أن يفعل أشياء مختلفة، لقد تكيف بشكل جيد للغاية مع ذلك، كان أول صانع لعب هو فيرمينو، لذا لا تحتاج إلى لاعبين بشكل أعمق، أنت تحتاج إلى لاعبين يدخلون منطقة الجزاء، تحتاج إلى لاعبين يجلبون الكرة من الخط إلى العمق. الآن الأمر مختلف، بالأخص عندما يلعب نونيز، إنه لاعب سريع آخر، لذا هذا غيّر مركز صلاح، وهو ذكي بما فيه الكفاية للتكيف مع ذلك، نعم لقد تطور بشكل هائل منذ وصوله، ولكنه كان عالميًا في كل المراحل، وربما هذا أفضل ما يمكنك أن تقوله عنه".

وواصل: "محمد صلاح يتصرف خارج الملعب كرجل ناضج، إلى جانب أنه لا يزال مجرد لاعب شاب، إنه كذلك وفي أعلى مستويات لياقته، أعتقد أنه إذا قمنا بمسحه ضوئيًا، فمن المحتمل أن تكون غالبية عظامه في سن 19 أو 20، لأنه يحافظ على نفسه في حالة جيدة، يتعلق الأمر بفهم اللعبة أيضًا، هذا ما نحاول منحه للاعبين الشباب، جميعهم يصل إلى الخبرة اللازمة في نهاية مسيرتهم، ولكن كلما حصلت على هذه المعلومات مبكرًا أصبحت أكثر فائدة".

وأشار: "مو يفهم المساحات في الملعب بشكل أفضل بكثير، ويعرف كيف يتفاعل اللاعبون معه، وبعد ذلك إذا لم يتمكن من التسجيل، فلا يزال من الممكن أن يشكل تهديدًا للخصم وهذا أمر بالغ الأهمية حقًا، من الواضح أن مباراة إيفرتون لن تدخل التاريخ من ناحية الأداء، ولكن تسجيل هدفين يعد أمرًا هائلًا، في المباريات الأخرى، اللعب بشكل أفضل وعدم التسجيل ولكن كونك تهديدًا دائمًا هو أمر مهم بالنسبة لنا لأن ذلك يفتح المساحات لجميع اللاعبين الآخرين".

وختم: "لا يمكنني مقارنة صلاح باللاعبين الآخرين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا لأنني لا أعتقد من الناحية البيولوجية أنه في الثلاثينيات من عمره".