الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد إحباط هجوم بمسيرات.. روسيا تؤكد أن محطة كورسك النووية تعمل بشكل طبيعي

  • مشاركة :
post-title
محطة كورسك للطاقة النووية

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشف مسؤولون في محطة كورسك للطاقة النووية، اليوم الجمعة، أن المحطة تعمل بشكل طبيعي بعد إحباط محاولة هجوم على المحطة من قبل ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية في اليوم السابق.

قالت الخدمة الصحفية لمحطة كورسك للطاقة النووية في بيان لها "محطة كورسك للطاقة النووية تعمل بشكل طبيعي. نؤكد أنه في مساء يوم 26 أكتوبر تم إحباط هجوم شنته ثلاث طائرات بدون طيار معادية على محطة كورسك للطاقة النووية. ولم يؤثر هذا الحادث على تشغيل المحطة".

وذكر البيان أنه لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم بطائرة بدون طيار. وتعمل وكالات إنفاذ القانون في موقع الحادث، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

ووفقًا للخدمة الصحفية، فإن محطة كورسك للطاقة النووية تعمل في الوضع العادي. تعمل وحدات الطاقة 2 و3 و4 بالقدرات المخصصة لها بموجب جدول الإرسال، في حين أن وحدة الطاقة 1 في وضع "عدم التوليد" حيث تم إيقاف تشغيلها في انتظار المزيد من إيقاف التشغيل. إن الإشعاع الخلفي في محطة كورسك للطاقة النووية وفي المنطقة المجاورة لها، كما كان سابقًا، عند مستوى القيم الطبيعية.

في اليوم السابق، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت طائرة بدون طيار بالقرب من كورشاتوف، منطقة كورسك، وفي ساعات ما قبل فجر يوم 27 أكتوبر، أحبطت محاولة هجوم بثلاث طائرات بدون طيار في مكان آخر في منطقة كورسك.