الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال يتحدى الأهلي في كلاسيكو سعودي مثير

  • مشاركة :
post-title
الأهلي - الهلال

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق الهلال نظيره الأهلي، اليوم الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وتنطلق مباراة الهلال والأهلي في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويستهدف فريق الهلال بقيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس تحقيق الفوز على الأهلي في مباراة اليوم للحفاظ على صدارة دوري روشن.

وخاض الهلال 10 مباريات في الدوري السعودي هذا الموسم، فاز في 8 لقاءات وتعادل في مواجهتين، ولم يتجرع مرارة الهزيمة حتى الآن.

وتلقى الهلال ضربة موجعة مؤخرًا بتأكد إصابة نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بقطع في الرباط الصليبي والغضروف خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام أوروجواري، الأسبوع الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

على الجانب الآخر، يطمح الأهلي بقيادة الثلاثي الهجومي الناري رياض محرز وروبرتو فيرمينو وسانت ماكسيمان، في انتزاع نقاط المباراة الثلاث من الزعيم والتقدم إلى الوصافة مؤقتًا.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الثنائي فرانك كيسي وسانت ماكسيمان جاهزان للكلاسيكو ضد الهلال، بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا.

ولعب الأهلي - العائد إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد عام واحد من هبوطه - 10 مباريات في المسابقة المحلية هذا الموسم، فاز في 7 مناسبات وتعادل في لقاء وتلقى هزيمتين.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 26 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن التعاون صاحب المركز الثاني، بينما يحل الأهلي رابعا بـ22 نقطة.