الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية الصيني: علاقات بكين وواشنطن تحتاج إلى حوار شامل

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الصيني وانج يي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال وانج يي، وزير الخارجية الصيني، خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن هناك خلافات بين بكين وواشنطن، ولكن لديهما مصالح مشتركة، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين تحتاج إلى حوار شامل.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان، وزير الخارجية الصيني، وانج يي، أمس الخميس، في اليوم الأول لزيارته واشنطن، التي تستغرق ثلاثة أيام، بحسب وكالة أنباء "تاس".

وقال وانج: "إن الصين والولايات المتحدة قوتان رئيسيتان بينهما خلافات، ولكن في الوقت نفسه لدينا أيضا مصالح مشتركة، ونواجه تحديات يتعين علينا الاستجابة لها معًا.. لا يجب علينا استئناف الحوار فحسب، بل يجب أيضًا أن نجعله عميقًا وشاملًا".

وأضاف: "تحتاج الولايات المتحدة والصين إلى استقرار العلاقات وإعادتها إلى التنمية المستقرة والمستدامة".

وأكد بلينكن، أنه "يتفق مع تصريحات وانج يي في ما يتعلق بحالة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة والخطوات الإضافية لتحسينها".

وباشر وزير الخارجية الصيني، أمس الخميس، في واشنطن، سلسلة اجتماعات تثير ترقبًا كبيرًا لأن توصل إلى تهدئة التوتر بين واشنطن وبكين، وقد تفضي إلى الإعلان عن زيارة قريبة للرئيس الصيني شي جين بينج، الولايات المتحدة.

وتأتي المحادثات الرفيعة المستوى قبل أسابيع فقط من قمة منتدى التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ "أبيك"، في سان فرانسيسكو، ومن المحتمل أن يكون هناك لقاء بين الرئيس جو بايدن ونظيره الصيني.