الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض يعلق على تحذير بايدن لخامنئي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوصل رسالة مباشرة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي، يحذره فيها من استهداف الجنود الأمريكيين في المنطقة.

وأوضح جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، في إفادة صحفية أمس الخميس، قائلًا: "تم نقل الرسالة مباشرة"، دون التطرق إلى التفاصيل.

وتأتي تصريحات كيربي فيما لا يزال يستشعر المسؤولون الأمريكيون قلقًا بشأن اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بعد معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر ضد الاحتلال الإسرائيلي، مع تكثيف وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" للمراقبة، ونشرها قطعًا عسكرية إضافية وأفرادًا في المنطقة، بحسب "روسيا االيوم".

جدير بالذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت، الخميس، استهداف القاعدة الأمريكية المجاورة لمطار أربيل.

والأربعاء، أعلنت كتائب "حزب الله" العراقي، في بيان، عن استهداف قاعدة "خراب الجير" الأمريكية شمال شرقي سوريا.

ويأتي الهجوم في أعقاب قصف مماثل بطائرات مسيّرة خلال الأيام القليلة الماضية، ضد قواعد للولايات المتحدة والتحالف في العراق، في ظل احتدام الوضع.

في حين أكد الرئيس بايدن، الأربعاء، أنه حذر خامنئي من أن الولايات المتحدة سترد إذا استمر استهداف القوات الأمريكية، لكنه لم يحدد كيف أوصل الرسالة.

وتابع في مؤتمر صحفي: "تحذيري إلى آية الله (خامنئي) هو أنه إذا واصلوا التحرك ضد تلك القوات، سنرد، وعليه أن يستعد، ليس للأمر علاقة بإسرائيل".

وذكر البنتاجون، الثلاثاء الماضي، أن القوات الأمريكية تعرضت للهجوم أكثر من عشر مرات في العراق وسوريا خلال الأسبوع الماضي.