الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مونديال قطر.. تدخلات إيتو وراء استبعاد "أونانا" من معسكر الكاميرون

  • مشاركة :
post-title
أندريه أونانا

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

تصاعدت الأزمة التي نشبت بين الحارس الكاميروني أندريه أونانا و الجهاز الفني لمنتخب بلاده بقيادة ريجوبرت سونج بعدما قرر استبعاده من التشكيل الأساسي بشكل نهائي، خلال مواجهة صربيا ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

و أكدت مصادر رياضية من قطر لموقع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الأزمة بدأت منذ أيام بعدما اعترض أونانا على تدخلات صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني المستمرة في الأمور الفنية بشكل فج –حسب وصف الحارس- خلال حديثه مع زملائه داخل معسكر "الأسود غير المروضة".

وبعد علم إيتو بحديث "أونانا" مع زملائه أصدر قرارًا تأديبيًا باستبعاده من مباراة صربيا أولًا، ثم استبعاده من معسكر المنتخب بشكل نهائي، وطالب "إيتو" من الجهاز الفني الدفع بالحارس ديفيز إيباسي بدلًا منه خلال اللقاء.

وبعدما طالب عدد من اللاعبين، المدير الفني تبرير استبعاد الحارس صاحب الخبرات، أكد أنه اعتاد عدم اتباع تعليمات الجهاز الفني الخاصة بطريقة اللعب وبناء الهجمات، و أن الدفع بإيباسي سيكون مناسبًا، خاصّة أمام صربيا، بحسب وسائل إعلام عالمية. 

وعلم موقع "القاهرة الإخبارية" من مصادره، أنه من المنتظر أن تحدث جلسة تهدئة بين الجهاز الفني و الحارس المستبعد لحل الأزمة بعيدًا عن الإعلام الكاميروني، خوفًا من رد فعل الشارع الرياضي هناك.

وحمّلت الجماهير الكاميرونية نتيجة اللقاء للجهاز الفني، بعدما دفع بالحارس الاحتياطي، الذي سكنت شباكه ثلاثة أهداف.