الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيقاف الإيطالي ساندرو تونالي 10 أشهر لمخالفة لوائح المراهنات

  • مشاركة :
post-title
ساندرو تونالي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أعلن جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الخميس، إيقاف لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي، لمدة 10 أشهر لمخالفته قوانين المراهنات في إيطاليا.

وسيتم إيقاف اللاعب الدولي الإيطالي البالغ من العمر 23 عامًا عن جميع أنشطة كرة القدم بعد إدانته بانتهاك قواعد المقامرة من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وسيتم منع تونالي، الذي انضم إلى نيوكاسل من ميلان في صفقة انتقال بقيمة 70 مليون يورو في يوليو، من اللعب في أي مباريات لنيوكاسل أو منتخبه الوطني في تلك الفترة.

ويشمل الحظر أيضًا ثمانية أشهر أخرى من الأنشطة المتعلقة بإعادة التأهيل بما في ذلك العلاج.

وبسبب العقوبة سيغيب تونالي عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي كما لن يشارك في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا العام القادم لنفس السبب.

وقال جابرييلي جرافينا، في تصريحات صحفية: "تم بالفعل التوصل إلى اتفاق بين مكتب المدعي العام الاتحادي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم وساندرو تونالي، والذي يجب أن أؤيده وقد قمت بذلك بالفعل".

وأضاف: "من المتوقع التوصل إلى صفقة إقرار بالذنب مدتها 18 شهرًا، منها ثمانية أشهر مخصصة لأنشطة إعادة التأهيل، بعضها يتضمن العلاج وسيكون هناك 16 مشاركة على الأقل".

لا تعتبر المقامرة جريمة في إيطاليا طالما أن الرهانات تتم على منصات معترف بها من قبل وكالات الجمارك والاحتكارات، ويعاقب على استخدام المنصات غير القانونية بالسجن لمدة ثلاثة أشهر أو غرامة تتراوح بين 51000 يورو و516000 يورو.

ومع ذلك، فإن المادة 24 من قانون العدالة الرياضية للاتحاد الإيطالي تحظر وضع أو أخذ الرهانات، بشكل مباشر أو غير مباشر على الأحداث التي ينظمها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، و"فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأي شخص يفعل ذلك يخاطر بالإيقاف لمدة ثلاث سنوات وغرامة لا تقل عن 25000 يورو.