الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء لبنان الأسبق: نخشى تفاقم المواجهات على الحدود مع الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، اليوم الخميس، إن هناك تحضيرات إسرائيلية في حالة اتساع رقعة الاشتباكات على الحدود اللبنانية، من خلال إجلاء عدد كبير من المستوطنين المتواجدين في المستعمرات القريبة من الحدود.

وأضاف "السنيورة" خلال تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن لبنان يخشى تفاقم المواجهات العسكرية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية، موضحًا أن اللبنانيين متضامنون مع الشعب الفلسطيني من خلال لعب دور ينحصر في الدعم السياسي والدبلوماسي والإعلامي.

وأوضح أنه يجب على الدول الفاعلة والمنظمات الإقليمية والدولية بذل جهد كبير لاستمالة الرأي العام الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي بالمنطقة.

وقال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق في الجزء الغربي للحدود مع لبنان.

وأضاف "سنجاب" في رسالة على الهواء، أن العمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى نشوب عدد من الحرائق على الحدود اللبنانية، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني اللبناني يسعى بكل إمكانياته للسيطرة عليها.

وأوضح أن هناك 50 ضحية جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الحدود اللبنانية على مدار الـ 18 يومًا منذ بداية التوترات، مؤكدًا على تزايد أعداد النازحين من القطاع الجنوبي ليصل العدد لـ 45 ألف نازح.