الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تايوان: اقتراب 15 طائرة صينية من المجال الجوي

  • مشاركة :
post-title
جندي يحمل علمًا تايوانيًا خلال مناورة عسكرية تهدف إلى صد هجوم من الصين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وكالة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، إن ما لا يقل عن 15 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني حلقت في منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية صباح اليوم.

وأضافت وكالة الدفاع في بيان، اليوم الخميس، على موقعها على الإنترنت" تم رصد طائرات جيش التحرير الشعبي الصيني، صباح اليوم، بما في ذلك قاذفة استراتيجية من طراز H-6، وطائرة للإنذار المبكر والسيطرة من طرازKJ-500، ومقاتلات من طراز J-10 وJ-11 وJ-16، وقاذفة من طراز JH-7، بالإضافة إلى طائرات من طرازY". 

وجاء في البيان: "طائرات من طراز -8 وواي-9 وطائرات بدون طيار، عبرت 15 طائرة منها الخط المتوسط ​​لمضيق تايوان وحلقت في منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة في الأجزاء الوسطى والشمالية والجنوبية الغربية منها"، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

وبحسب الوثيقة، تم إرسال طائرات وسفن حربية تايوانية لتحذير الطائرات الحربية الصينية، بينما تم نشر أنظمة دفاع صاروخية أرضية لمراقبتها.

في 18 سبتمبر، اكتشفت القوات المسلحة التايوانية 103 طائرات تابعة لجيش التحرير الشعبي، وهو رقم قياسي منذ أغسطس 2022 على الأقل، بالقرب من الجزيرة خلال 24 ساعة. وقالت وزارة الدفاع التايوانية في تقرير سنوي في وقت سابق إن طائرات جيش التحرير الشعبي وسفن البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي تعبر الخط المتوسط ​​لمضيق تايوان وتدخل منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة بالقرب من الجزيرة بشكل متكرر أكثر منذ أوائل أغسطس 2022.