الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا.. البحث عن متورط في إطلاق نار بولاية "مين" أسفر عن قتلى ومصابين

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الأمريكية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تبحث الشرطة الأمريكية في أنحاء ولاية "مين"، اليوم الخميس، عن رجل مطلوب لصلته بإطلاق نار عشوائي في حانة وصالة للبولينج في بلدة لويستون، فيما ذكرت وسائل إعلام أن عدد القتلى يتراوح بين 16 و22 فضلًا عن إصابة العشرات.

وقال مسؤولون إن هناك عددًا من الضحايا، لكنهم امتنعوا عن ذكر أرقام، حسبما ذكرت "رويترز".

وقالت الشرطة إن إطلاق النار بدأ قبل السابعة مساء بقليل بالتوقيت المحلي، مضيفة أن المسافة بين الحانة وصالة البولينج تبلغ نحو 6.5 كيلومتر.

وحددت شرطة الولاية والشرطة المحلية أن روبرت آر. كارد (40 عاما) الذي تردد أنه أودع في مصحة عقلية خلال الصيف كشخص محل اهتمام في هذه القضية.

وفي وقت سابق نشرت الشرطة صورا على فيسبوك لرجل ملتح يرتدي سترة بنية اللون وسروال جينز في أحد مسرحي الجريمة ويحمل ما يبدو أنه بندقية نصف آلية في وضع الإطلاق.

وعثرت الشرطة على سيارة دفع رباعي بيضاء تعتقد أن كارد قادها إلى بلدة لشبونة، على بعد حوالي 11 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي، وقال مايك سوسشوك مفوض الأمن العام في مين إن السلطات طلبت من الناس البقاء في منازلهم في كل من لويستون وليسبون.

وذكر عدد من وسائل الإعلام أن نشرة من جهات إنفاذ القانون في ولاية مين حددت كارد على أنه معلم متمرس للتدريب على استخدام الأسلحة النارية وأحد أفراد قوات الاحتياط بالجيش الأمريكي، وتردد في الآونة الأخيرة أنه يعاني من مشاكل في الصحة العقلية، بما في ذلك سماع أصوات. وقالت أيضًا إنه هدد بإطلاق النار على قاعدة للحرس الوطني.