الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يتحدى الغيابات أمام شاختار في دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
فريق برشلونة

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني، اليوم الأربعاء، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتنطلق مباراة برشلونة وشاختار، في الثامنة إلا ربعًا مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستهدف فريق برشلونة بقيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز، تحقيق الفوز على شاختار في مباراة اليوم، لتأمين صدارة المجموعة الثامنة وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

واستهل برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم باكتساح رويال أنتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة، ثم تغلب على بورتو البرتغالي بهدف دون رد في الجولة الثانية.

ويعاني برشلونة من إصابات مؤثرة في صفوفه، إذ يفقد روبرت ليفاندوفسكي وسيرجي روبرتو وجول كوندي وفرينكي دي يونج وبيدري ورافينيا، كما يغيب جافي للطرد في المباراة الماضية ضد بورتو.

ويأمل تشافي هيرنانديز في استعادة بعض نجوم الفريق، قبل كلاسيكو الأرض ضد ريال مدريد، السبت المقبل، في الدوري الإسباني.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة شاختار: "لا أود أن يتشتت انتباه أي لاعب بسبب مباراة السبت ضد ريال مدريد لأن دوري أبطال أوروبا يحتاج إلى التركيز، شاختار فريق قوي وأعتقد أنه قد يسبب لنا المشكلات".

وأضاف: "لدينا الكثير من اللاعبين الغائبين لكن هذا ليس عذرًا، برشلونة يمكنه المنافسة ولعب كرة قدم جيدة وتحقيق الفوز، لن يتغير أسلوب اللعب على الإطلاق".

وذكر: "لا أزال مُتفائلًا بأن بعضهم سيشارك في مباراة السبت أمام ريال مدريد، إذ نتوقع عودة بيدري".

على الجانب الآخر، يدخل شاختار لقاء اليوم مُنتشيًا بالفوز على رويال أنتويرب البلجيكي 3-2 في الجولة الماضية، بعد بداية مخيبة للآمال بالخسارة أمام بورتو البرتغالي 3-1، في الجولة الافتتاحية على أرضه ووسط جماهيره.

وقال الكرواتي داريو سرنا، مدرب شاختار: "برشلونة المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقاء، رغم افتقاده العديد من اللاعبين المهمين في صفوفه".

وتابع: "سنبذل قصارى جهدنا لاستغلال لحظاتنا المهمة في اللقاء وتحقيق الفوز".

ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة الثامنة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ6 نقاط، ويحل بورتو ثانيًا بـ3 نقاط، مُتفوقًا بفارق الأهداف عن شاختار صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل رويال أنتويرب جدول الترتيب دون نقاط.