الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شولتس: الدعم الألماني لإسرائيل لن يؤثر على المساعدات لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الثلاثاء، أن المساعدات لإسرائيل بعد الهجوم الذي شنته عليها المقاومة الفلسطينية لن تؤثر على تلك المقدمة لأوكرانيا.

وقال شولتس في منتدى اقتصادي ألماني أوكراني في برلين: "ندعم أوكرانيا اقتصاديًا وماليًا من خلال مساعدات إنسانية، لكن أيضًا من خلال أسلحة، لن يتأثر هذا الدعم أبدًا لأننا، منذ السابع من أكتوبر، توجهنا نحو إسرائيل والشرق الأوسط مع أكبر قدر من التعاطف والقلق"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف في المنتدى الذي حضره رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميجال: "تستفيد إسرائيل وأوكرانيا من تضامن لا يتزعزع".

وتعد ألمانيا ثاني أكبر مقدم للمساعدات المالية والعسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة، وذكر شولتس اليوم الثلاثاء بأن إجمالي مساعدات برلين لكييف بلغ 24 مليار يورو منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022.

وشدد شولتس على أن ألمانيا لا تزال تفي "بوعدها"، مضيفًا "مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع وعدة دول أخرى، لا نترك أي مجال للشك في تصميمنا وقدرتنا على الصمود".

وبعد اندلاع الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية أشارت تقارير وتحليلات غربية كثيرة إلى أن الغرب لن يستطيع دعم إسرائيل وأوكرانيا في الوقت نفسه على المدى الطويل، وأن تحول اهتمام الغرب إلى إسرائيل سيكون على حساب أوكرانيا.