الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرباح ميسي في إنتر ميامي أكبر من إجمالي رواتب 25 ناديا بالدوري الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
ليونيل ميسي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

كشف تقرير لموقع "جول" العالمي أن ليونيل ميسي يتقاضى راتبًا من نادي إنتر ميامي أكبر من إجمالي رواتب 25 ناديًا في الدوري الأمريكي لكرة القدم هذا الموسم.

ويُشار إلى أن "ميسي" المتوج بالكرة الذهبية سبع مرات، أكمل انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الصيف، في صفقة مجانية، بعدما انتهى عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وساعد صاحب الـ 36 عامًا ناديه والذي يملكه الأسطورة الإنجليزية ديفيد بيكهام على الحصول على بطولة كأس الدوريات، وأنهى الموسم مسجلًا 11 هدفًا في 14 مباراة، وساهم في حضور جماهيري كبير لمتابعته من المدرجات إلى جانب مشاهير هوليوود مثل ليوناردو دي كابريو.

ميسي يساهم في تحقيق الكثير من الأرباح لناديه الجديد، لكن في المقابل يحصل على أموال طائلة من النادي، إذ يتقاضى 12 مليون دولار كراتب أساسي، إلى جانب 20 مليون كمكافآت إلى جانب 50 مليون دولار من رعاة الدوري الأمريكي لكرة القدم و60 مليون دولار من شركة "آبل"، ليكون إجمالي ما يتحصل عليه بحسب تقارير أمريكية 135 مليون دولار، وهو راتب كبير مقارنة باللاعبين في فريقه ولدى الأندية الأخرى.

وفي الوضع الحالي هناك أربعة أندية فقط في الدوري الأمريكي وهي "إنتر ميامي وتورنتو إف سي ولوس أنجلوس جالاكسي ولوس أنجلوس إف سي"، لديها إجمالي رواتب أكبر مما يتحصل عليه ميسي.

وعلى الرغم من ذلك فقد أصر الفائز بكأس العالم على أنه لم ينتقل إلى أمريكا من أجل المال، ورفض عرضًا مغريًا من الهلال السعودي، وفضل الرحيل بسبب أسرته والاستمتاع بكرة القدم هناك.