الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: الهجمات من جنوب لبنان أجبرت إسرائيل على إخلاء المستوطنات

  • مشاركة :
post-title
نظام القبة الحديدية الإسرائيلي يطلق صواريخ لاعتراض صواريخ أُطلقت من قطاع غزة، في مستوطنة عسقلان

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أفادت دانا أبو شمسية، مُراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المُحتلة، بأن صفارات الإنذار تدوي للمرة الأولى في مدينة عكا، اليوم الاثنين، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكانت هناك تقديرات عسكرية لدى جيش الاحتلال أنها بسبب رشقات صاروخية، واتضح فيما بعد أنها بسبب مُسيرة انطلقت من جنوب لبنان تجاه مدينة عكا في الأجواء البحرية، وهو ما يعني أن المُسيرة أسقطت العديد من الرشقات الصاروخية في البحر.

وأضافت "أبوشمسية" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن صفارات الإنذار دوت أيضا في خليج حيفا والجليل الغربي تزامنًا مع صفارات إنذار انطلقت نتيجة سقوط رشقات صاروخية مُتتالية في النقب وبئر السبع، وهو ما يدلل باستخدام الصواريخ بعيدة المدى نسبيًا عن قطاع غزة.

وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية، أن مسيرتين انطلقتا من قطاع غزة تمكنتا من إصابة أهداف في هذه المستوطنات، بينما تستمر إسرائيل في إخلاء المستوطنين الذين تبقى منهم عشرات فقط.

وتابعت "أبوشمسية" أن استمرار إصابة المستوطنات برشقات صاروخية أو مسيرات دليل على فشل القبة الحديدية، وفي الوقت نفسه لا تكترث إسرائيل من أي هجوم من الجبهة الشمالية من جنوب لبنان، معتمدًا على وجود القوات الأمريكية في المنطقة.

وكشفت أن جيش الاحتلال لم يكن ينتوي إجلاء المستوطنين من الحدود، لكن تحت الضغط الشعبي الإسرائيلي وصلت الإخلاءات إلى 14 مستوطنة، وكانت في البداية تقول إنه لا خشية من الجبهة الشمالية، لكن الهجمات من الشمال أجبرت جيش الاحتلال على إخلاء 24 مستوطنة أخرى بنحو 60 ألف مستوطن.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، غاراته على قطاع غزة التي تستهدف المدنيين العزل، والمستشفيات والمساجد والكنائس، مما أسفر عن استشهاد آلاف المواطنين، بينما الذين نجوا من القصف يعانون الآن أوضاعًا إنسانية كارثية في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي والوقوف ضد المحاولات الدولية والعربية لإدخال المساعدات.