الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سوناك" يسير على خطى "بايدن" ويلقي بمسؤولية تدمير مستشفى المعمداني على الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، عن تقديم المزيد من المساعدات للفلسطينيين اليوم الاثنين، قائلًا إن الحكومة ستقدم دعمًا إنسانيًا إضافيًا بعشرين مليون جنيه إسترليني (24.4 مليون دولار).

وقال "سوناك" لأعضاء البرلمان في إفادة حول أحدث التطورات في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني "نحن بحاجة إلى تدفق مستمر للمساعدات لتوصيل المياه والغذاء والدواء والوقود الذين هم في أمس الحاجة إليه".

وأضاف "نقدم مبلغًا إضافيًا قدره 20 مليون جنيه في شكل مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة، أي أكثر من مثلي دعمنا السابق للشعب الفلسطيني"، حسبما ذكرت "رويترز".

وقال رئيس الوزراء البريطاني إن الانفجار الذي وقع في المستشفى بمدينة غزة يوم الثلاثاء نجم على الأرجح عن صاروخ أطلق من داخل غزة وليس من داخل إسرائيل.

وقال سوناك أمام البرلمان "الحكومة البريطانية ترى أن الانفجار ناجم على الأرجح عن صاروخ أو جزء منه أطلق من داخل غزة باتجاه إسرائيل".

وأضاف "التقارير المغلوطة عن هذا الحادث كان لها تأثير سلبي في المنطقة، بما في ذلك على الجهد الدبلوماسي الأمريكي الحيوي وعلى التوتر هنا في الداخل".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، غاراته على قطاع غزة التي تستهدف المدنيين العزل، والمستشفيات والمساجد والكنائس، مما أسفر عن استشهاد آلاف المواطنين، بينما الذين نجوا من القصف يعانون الآن أوضاعًا إنسانية كارثية، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي والوقوف ضد المحاولات الدولية والعربية لإدخال المساعدات.