الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا.. مظاهرات حاشدة تندد بمجازر الاحتلال في غزة

  • مشاركة :
post-title
مظاهرات في مدريد تضامنًا مع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعة

شهدت مدريد وعدة مدن إسبانية أخرى مظاهرات حاشدة، تنديدًا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بحسب وكالات.

وطالب المتظاهرون الحكومة الإسبانية والمجتمع الدولي بالتوقف عن التواطؤ مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في هذه المجازر، والقيام بإجراء عملي لإلزامه بالتوقف عن هذه الانتهاكات.

وشارك في العاصمة الإسبانية مدريد أكثر من 2500 شخص في وقفة بدعوة من (منصة مدريد ضد حلف الناتو وقواعده) وبتنسيق مع هيئة العمل الوطني الفلسطيني، وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي، والتي تصف الصهيونية بالفاشية والنازية.

وفي برشلونة، خرجت مظاهرة حاشدة أخرى شارك فيها نحو 70 ألفًا بدعوة من تحالف (كفى تواطؤًا) تحت شعار (دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين)، وانضم إلى المظاهرة أكثر من 200 منظمة وحركة اجتماعية في المقاطعة، ووقعوا على بيان يدعو إلى وقف الإبادة الجماعية في فلسطين، ووقف تجارة السلاح مع الكيان الإسرائيلي.

كما خرج آلاف المتظاهرين في شوارع مدينتي سرقسطة وسان سيباستيان، تعبيرًا عن دعمهم للشعب الفلسطيني وللمطالبة بحل للقضية الفلسطينية.