الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السيسي: تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث على حساب مصر أبدا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل "لن يحدث على حساب مصر أبدًا".

وجدد "السيسي"، خلال كلمته أمام القادة والزعماء وممثلي الجهات الدولية المختلفة المشاركين في قمة القاهرة للسلام 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث آخر تطورات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، إدانة مصر لترويع المدنيين، ودهشتها من وقوف العالم صامتًا تجاه أزمة إنسانية يتعرض لها 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة، مضيفًا: "ندين استهداف أو قتل كل المدنيين المسالمين".

وأشار إلى أنه يجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مضيفًا: "دعوني أتساءل.. أين قيم الحضارة الإنسانية التي شيدناها تجاه ما يحدث في غزة".

تابع الرئيس المصري: "تعبر مصر عن صدمتها من صمت المجتمع الدولي تجاه ترك سكان غزة يعانون من التجويع والتهجير القسري".

وأوضح أن مصر انخرطت في جهود مضنية لإرسال المساعدات إلى غزة، ولم تألو جهدًا -ليلًا ونهارًا- لإيصال المساعدات للقطاع ولم تغلق معبر رفح يومًا إلا إن القصف الإسرائيلي حال دون عمله، ونشدد على رفض التهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضح أن شعوب العالم تترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالًا بالتصعيد العسكري في إسرائيل والأرض الفلسطينية، مؤكدًا أنه يجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأضاف الرئيس المصري: "لقد وجهت لكم الدعوة اليوم للوصول إلى خارطة طريق لإنهاء المأساة الإنسانية الحالية وإحياء مسار السلام"، مؤكدًا أن الحل هو العدل في حصول الفلسطينيين على حقوقهم في دولة مستقلة.

وانطلقت قمة القاهرة للسلام 2023، اليوم السبت، بحضور واسع لممثلي العديد من البلدان والجهات الدولية المختلفة، بالتزامن مع بدء دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري.