الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: القضاء على 50 جنديا أوكرانيا وتدمير 12 مسيّرة في دونيتسك

  • مشاركة :
post-title
راجمة صواريخ روسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن المجموعة القتالية الجنوبية الروسية قضت على ما يصل إلى 50 جنديًا أوكرانيًا ودمرت دبابة معادية في منطقة دونيتسك، وفقًا لوكالة "تاس".

ذكر المتحدث باسم المجموعة فاديم أستافييف، اليوم الجمعة، أن المجموعة القتالية الروسية الجنوبية صدت هجومًا لوحدات الكتيبة الآلية الثالثة التابعة للواء الميكانيكي المنفصل الثامن والعشرين الأوكراني بالقرب من كورديوموفكا، بالإضافة إلى ذلك، تم تصفية ما يصل إلى 50 جنديًا معاديًا بالقرب من مناطق كليششيفكا، وفاسيوكوفكا، وبيريزدنوي، ورازدولوفكا في دونيتسك". 

وأضاف المتحدث "أن مدفعية المجموعة القتالية ألحقت أضرارًا نارية بملاجئ ومعاقل العدو في منطقتي سبورنوي وبيلوجوروفكا، ما أدى إلى تدمير محطة الحرب الإلكترونية في سيفيرسك ودبابة في كورديوموفكا. كما دمرت القوات الروسية مدفعين هاوتزر من طراز Msta-B، ومدفع هاوتزر من طراز D-20 ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة من طراز Gvozdika في ألكساندرو شولتينو، ومدفعين من طرازD-30 ومدفع هاوتزر من طراز M119 عيار 105 ملم في أنتونوفكا".

وأضاف أستافييف أن "الوحدات الروسية ضربت 12 طائرة "مسيرة" بدون طيار معادية من طراز فالكيري وكاتانا ومافيك 3 وFPV بالقرب من مناطق فيرخنيكامينكا وزولوتاريفكا وليبوفوي وبودجورنوي ونوفايا كامينكا".