الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يقص شريط افتتاح الدوري الإفريقي بمواجهة سيمبا التنزاني

  • مشاركة :
post-title
فريق الأهلي المصري - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يحل فريق الأهلي المصري، ضيفًا على سيمبا التزاني، اليوم الجمعة، على ملعب بنجامين مكابا الوطني، في افتتاح منافسات النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وتنطلق مباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتقام البطولة بمشاركة الأهلي المصري، والوداد المغربي، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وإنيمبا النيجيري، وبترو أتلتيكو الأنجولي، ومازيمبي الكونغولي، وسيمبا التنزاني، بجوائز مالية قيمتها 14 مليون و400 ألف دولار.

وتتنافس الأندية الثمانية بصيغة خروج المغلوب، وتشمل المنافسة الدور ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي.

ويستهدف الأهلي المصري بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

ويفقد الأهلي خدمات نجمه التونسي علي معلول، بعد فشل لحاقه ببعثة الأهلي في تنزانيا نظرًا لظروف الطيران عقب انتهاء مهمته مع نسور قرطاج خلال فترة التوقف الدولي هذا الأسبوع، كما يغيب الفرنسي أنتوني موديست بسبب معاناته من نزلة برد.

وشهدت قائمة بطل إفريقيا الموسم الماضي تواجد إمام عاشور، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في مباراة الإسماعيلي الأخيرة بمسابقة الدوري المحلي.

وقال مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "توقيت المباراة ليس مثاليًا، لأنه جاء بعد فترة التوقف الدولي وتواجد العديد من اللاعبين مع منتخبات بلادهم، إنه أمر صعب، لكن لاعبي الأهلي يمتلكون الخبرة للتعامل مع مثل هذه الضغوط".

وأضاف: "سعيد بالتواجد هنا، تنتظرنا مهمة صعبة لأن جميع الفرق تلعب بقوة أمامنا، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق اللقب".

في المقابل قال روبرتو أوليفيرا، مدرب سيمبا التنزاني: "نحترم الأهلي لأنه فريق كبير ويمتلك خبرة المباريات الإفريقية، لكن سيمبا كبير أيضًا وجاهز للمباراة".

وأشار: "لا أعاني من أي ضغوط قبل مواجهة الأهلي على الرغم من أنها مباراة كبيرة، لقد خضت مثل هذه المباريات عندما كنت لاعبا في البرازيل، لذا فأنا أستمتع بها وليس لدي أي ضغط".