الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زاخاروفا تنتقد وصف بايدن دعم أوكرانيا بـ"الاستثمار الذكي"

  • مشاركة :
post-title
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتقدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن المساعدة لأوكرانيا بـ"الاستثمار الذكي".

وقالت زاخاروفا إن "واشنطن خدعت العالم منذ زمن طويل، متخفية وراء النضال من أجل الحرية والديمقراطية" بحسب وكالة أنباء "نوفوستي".

وتابعت: "وصف بايدن المساعدات المقدمة لأوكرانيا بأنها استثمار ذكي من شأنه أن يعود بفوائد على الأجيال القادمة.. في السابق، كانوا يطلقون عليها اسم الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية، والآن اتضح أن هذه مجرد حسابات، لقد كان الأمر دائمًا على هذا النحو، لقد خدعوا العالم، مختبئين وراء قيم غير موجودة بالنسبة لواشنطن".

وشددت زاخاروفا على أن الحروب كانت تمثل دائمًا "استثمارًا معقولًا" للولايات المتحدة، لأنها لم تحدث على الأراضي الأمريكية، ولم تقلق واشنطن أبدًا بشأن تكاليف الآخرين.

وأكدت: "كما يقولون، لا شيئًا شخصي، بل عملًا فقط، والآن بالنسبة إلى الأرباح، وكما أشار قاضي المحكمة العليا في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة أوليفر ويندل هولمز جونيور قبل قرن من الزمان إن تطوير الإنسان لذاته يموت معه، تمامًا كما تتلاشى فضائله من الذاكرة، ولكن أرباح الأسهم التي يكتسبها".

ووصف بايدن، في خطاب متلفز، المساعدات المقدمة لأوكرانيا وإسرائيل بأنها "استثمار ذكي" سيؤتي ثماره للأجيال القادمة، وطلب من الكونجرس عدم التدخل في إمدادات الأسلحة دون انقطاع إلى أوكرانيا.