الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يشدد على أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية لغزة بشكل مستدام

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على أهمية الاستمرار في إيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على نحو مستدام، وذلك كأولوية قصوى في ضوء الأوضاع الإنسانية المتردية بالقطاع.

وأكد "السيسي"، خلال استقباله الفريق أول "مايكل كوريلا" قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للدفع في اتجاه احتواء الموقف المتأزم، ووقف تصاعده في اتجاهات خطيرة، والتحوّل إلى نهج إحياء مسار السلام على أساس حل الدولتين اللتين تعيشان جنبًا إلى جنب في سلام وأمن، أخذًا في الاعتبار خطورة امتداد التبعات الأمنية لهذا الصراع إلى المحيط الإقليمي برمته.

وحرص الجانبان على تدعيم الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن تكثيف التعاون والتنسيق القائم في مختلف المجالات، لا سيما العسكرية والأمنية، في ضوء أهمية ذلك؛ لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في منطقة الشرق الأوسط، بحسب بيان المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وشهد اللقاء التباحث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ خاصةً تطورات الموقف في قطاع غزة، حيث استعرض "السيسي"، جهود مصر لخفض التصعيد، كما تناول اللقاء الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.