الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا" للمرة الأولى عربيا دون مظاهر احتفالية

  • مشاركة :
post-title
فيلم "وداعا جوليا"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، ألغى صنّاع الفيلم السوداني "وداعا جوليا" المظاهر الاحتفالية، والسجادة الحمراء، في العرض الخاص للشريط السينمائي السوداني المتوج بالجوائز، الذي من المقرر أن يقام الاثنين المقبل في إحدى دور السينما بالقاهرة.

يأتي ذلك القرار من صنّاع الفيلم في الوقت الذي يسود فيه غضب كبير وتنديد عربي ودولي واسع النطاق جراء العدوان الإسرائيلي على فلسطين، والحصار المفروض على غزة، وقتل جنود الإحتلال للأبرباء من الفلسطينيين، ومجزرة مستشفى المعمداني بغزة.

عرض فيلم "وداعا جوليا" في القاهرة يعد الأول له في الوطن العربي بدور السينما، ومن المقرر أن يحضر العرض مخرج الفيلم محمد كردفاني، وملكة جمال السودان سيران، والممثلة والمغنية السودانية إيمان، والعديد من صنّاع العمل والنقاد والسينمائيين.

يعد "وداعا جوليا" أحد أبرز الإنتاجات السينمائية العربية والإفريقية لعام 2023، وفاز في مهرجان كان السينمائي بدورته الماضية بجائزة الحرية، كما رشحته بلاده للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، والعمل بطولة إيمان يوسف، وسيران رياك ملكة جمال جنوب السودان.

وشارك الفيلم الذي يعد التجربة الأولى لمخرجه محمد كردفاني في مهرجانات سينمائية عدة، منها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك، كما من المقرر عرضه في مهرجان الجونة السينمائي بدورته المقبلة.

وتدور قصة فيلم "وداعًا جوليا" في الخرطوم عاصمة السودان، قبل انفصال الجنوب، متناولًا محاولة زوجة تدعى "منى" تعيش في شمال السودان، التخلص من شعورها بالذنب في مقتل زوج امرأة جنوبية، لذا تستعين بها للعمل خادمة في منزلها.