الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وقفة أمام "الصحفيين" المصرية لدعم فلسطين وتأييد موقف السيسي من التهجير

  • مشاركة :
post-title
وقفة احتجاجية لمئات الصحفيين دعما لفلسطين

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

نظمت نقابة الصحفيين المصرية، اليوم الأربعاء، وقفة لدعم القضية الفلسطينية وتصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الرافضة لتهجير الفلسطينيين.

وفي بيان سابق للنقابة المصرية، أعلنت إدانتها بشأن المجزرة التي قام بها جيش الاحتلال الصهيوني بمستشفى المعمداني بغزة، أمس الثلاثاء، التي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء من الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين العزل داخل القطاع.

ودعت نقابة الصحفيين، نقباء ومجالس النقابات المهنية لاجتماع بمقر النقابة مطلع الأسبوع المقبل، فضلًا عن المطالبة بفتح تحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيونية.

وأكدت النقابة أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل الذي يقف صامتًا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل، مطالبة بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيونية.

وتحمّل نقابة الصحفيين المصريين جميع دول العالم، خاصة الدول الكبرى المتواطئة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، مسؤولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإجرامية وإدانتها بشكل واضح.