الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

آخرها مستشفى المعمداني.. مجازر جيش الاحتلال في غزة خلال 10 سنوات

  • مشاركة :
post-title
مجزرة مستشفى المعمداني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين العزل والمدنيين، تمتد إلى تاريخ من الدم يلاحق جيش الاحتلال، بعد أن ارتكب عشرات المجازر، كان آخرها قصف مستشفى "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزة، والذي أسفر عن استشهاد 500 فلسطيني على الأقل، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن، أعلنت مصادر طبية بأن 500 مواطن على الأقل، ما بين شهيد وجريح، وصلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي من المكان.

وأظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف، ويتبع المستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، للكنيسة الأسقفية الإنجليكانية في القدس، ويعد من أقدم المستشفيات في غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عن استشهاد 6 مواطنين على الأقل في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي للاجئين وسط غزة.

وخلال 10 سنوات الأخيرة، ارتكبت إسرائيل عشرات المذابح في حق الفلسطينيين، وهو ما يفضح صمت الدول الغربية أمام تلك المذابح، بحسب مركز المعلومات الفلسطيني.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 2022

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غارات صاروخية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد أن قصفت بأكثر من 15 صاروخًا على منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب محافظة غزة.

وقال إن طائرات أخرى قصفت منطقتي جبل الكاشف وعزبة بيت حانون شمال القطاع، بعدة صواريخ، دون الحديث عن إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت طائرات الاحتلال عدة مناطق في بلدتي بيت لاهيا، وبين حانون شمال القطاع، وفي محافظة خان يونس، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات غرب خان يونس جنوب القطاع.

ووصل عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلال ثلاثة أيام على التوالي إلى 44 شهيدًا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، والمصابين أكثر من 360، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

مجزرة مخيم الشاطئ (عائلة أبو حطب) في عام 2021

ونفذ جيش الاحتلال مجزرة في حق أهالي غزة، بعد أن أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية نحو 6 صواريخ باتجاه منزل علاء محمد أبو حطب، في مخيم الشاطئ، المكون من 3 طوابق؛ ما أدى إلى استشهاد 10 أشخاص، بينهم امرأتان و8 أطفال، وتدمير المنزل بشكل كلي.

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية عددًا كبيرًا من الغارات وقصفت العديد من الأماكن في مدينة غزة، وفي تلك الغارات استهدفت بناية أبو العوف الواقعة على مفترق اتحاد الكنائس بشارع الوحدة المكونة من 4 طوابق تضم شققًا سكنية، وأخرى تجارية؛ ودمرتها على قاطنيها دون إنذار مسبق؛ ما أدى إلى استشهاد 24 شخصًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

الهجوم على غزة 2019

وفي 2019، عاود جيش الاحتلال عدوانه على غزة، بعد أن قصفت طائرة حربية إسرائيلية منزلًا في حي الشجاعية؛ ما أدى إلى استشهاد السكان، بالإضافة إلى إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة في 2019، عن 26 شهيدًا بينهم 3 أطفال وسيدة وأكثر من 70 مصابًا بينهم 30 طفلًا و13 سيدة، في العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني، على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

الهجوم على غزة 2014

وارتكب جيش الاحتلال العديد من المجازر بحق العائلات الفلسطينية في غزة، من بينها مجزرة الشجاعية، ومجزرة سوق الشجاعية، مجزرة مدرسة بنات جباليا الإعدادية (مدرسة أبو الحسين) باستهداف منازلهم الآمنة، في يوليو من عام 2014، ما تسبب في استشهاد أكثر من مائتي فلسطيني.