الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هنية: مجزرة المعمداني نقطة تحول في مواجهة الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
إسماعيل هنية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنّ الاحتلال الإسرائيلي نفّذ مجزرة باستهداف مستشفى المعمداني واستباح دماء الأطفال والنساء والشيوخ. 

وأضاف "هنية" في كلمة نقلتها "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، عقب استهداف جيش الاحتلال المستشفى المعمداني بقطاع غزة، أنه لا يجوز استمرار الصمت تجاه ما ينفذه الاحتلال. 

وأكد على عدم وجود أنصاف حلول مع الدم في غزة، وثقتنا في المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية والإسلامية الموجودة غدًا في جدة لوضع حلول جذرية. 

واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنّ قصف جيش الاحتلال لمستشفى المعمداني ستشكل نقطة تحول وطوفان جديد يضاف إلى طوفان الأقصى ضد الاحتلال.  

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين. 

وإثر المجزرة الأليمة قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس العودة إلى رام الله وعدم المشاركة في القمة الرباعية المقرر عقدها في العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وكان مقررًا أن يشارك الرئيس الفلسطيني في قمة رباعية بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث الأوضاع في قطاع غزة.