الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ديكو": أرفض مقارنة "يامال" بـ "ميسي".. ونرغب في بقاء "ديونج"

  • مشاركة :
post-title
لامين يامال- لاعب برشلونة

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

عبر ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، عن رغبته في بقاء لاعب الوسط، فرينكي دي يونج، داخل الفريق لعدة سنوات قادمة، كما رفض مُقارنة الموهبة الشابة لامين يامال بـ ليونيل ميسي.

وقال ديكو في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نريد استمرار دي يونج للعديد من السنوات، هو في عمر مثالي كلاعب كرة قدم، ويقدم مستويات رائعة مع الفريق، لهذا نرغب في بقائه".

وتابع: "لم نتحدث عن عقد جديد حتى الآن، لكني راسلت وكيل اللاعب لأعرف نفسي له، نحن نحب فرينكي ونأمل في استمراره مع الفريق، كما هو الحال بالنسبة لبيدري وجافي وجوندوجان وأراوخو".

وعن مُقارنة يامال بـ ميسي، أضاف: "أرفض إجراء مقارنات بين لامين يامال وليونيل ميسي، لكل لاعب قصته، وأخشى أن يصبح اللاعب الشاب ضحية للتوقعات".

وختم: "يامال لديه موهبة خاصة ومختلفة عن الآخرين، والمدرب تشافي يعرف ذلك أيضًا، لذا علينا أن نترك اللاعب يستمتع بلعب كرة القدم، حتى نسهل عليه الأمر، ويمر بهذه المرحلة دون مشاكل".

يُذكر أن يامال البالغ من العمر 16 عامًا، صعد للفريق الأول ببرشلونة في يوليو الماضي، وينتهي عقده في 2026، وهو الوقت ذاته الذي ينتهي فيه عقد دي يونج الذي انضم للفريق في عام 2019.