الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: جاهزون لإرسال المساعدات من معبر رفح منذ 72 ساعة

  • مشاركة :
post-title
غزة تحت الحصار

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، استمرار المنظمة في تكرار طلبها بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر عبر معبر رفح في أسرع وقت، لافتًا إلى أن قوافل المساعدات جاهزة أمام المعبر وتنتظر المرور إلى القطاع منذ أكثر من 72 ساعة.

وأوضح "المنظري"، في بيان اليوم الثلاثاء، مطالب المنظمة بوقف الأعمال العدائية على الحدود بين إسرائيل ولبنان، التي أدت إلى مقتل وإصابة مدنيين في لبنان، لافتًا إلى أنه برغم كل تلك الدعوات، فإن الصراع لا يزال يتفاقم حتى الآن، وهول المأساة الإنسانية في تزايد.

وقال: لا يزال أكثر من 2 مليون شخص في غزة محاصرين، ومُمنوع عنهم جميع المساعدات، ومنها المياه والغذاء وإمدادات الوقود، ومحرومين من أبسط حقوقهم الإنسانية الأساسية، قائلًا "هذا مثال صارخ على الظلم ومخالفة لحقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي".

وأضاف، أن المنظمة تدين التصعيد المستمر للأعمال العدائية الذي ينذر بالخطر، وأدى إلى مأساة أُزهقت فيها أرواح الأبرياء، وأكثر من نصفهم من النساء والأطفال، مشيرًا إلى أن العدوان على قطاع غزة أعاقت بشدة حصول المحتاجين، لا سيما المرضى والضعفاء، على خدمات الرعاية الصحية بالغة الأهمية وعرّضت العاملين في الرعاية الصحية والمرضى ومرافق الرعاية الصحية لهجمات غير مبررة.

وسوم :