الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هبوط أسهم مانشستر يونايتد 23% بعد تراجع الآمال في صفقة الاستحواذ على النادي

  • مشاركة :
post-title
شعار مانشستر يونايتد

القاهرة الإخبارية - وكالات

تراجعت أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بما يصل 23%، اليوم الإثنين، على خلفية تقارير تشير إلى أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف، يسعى إلى الاستحواذ على 25% فقط من النادي، وهو ما أثار المخاوف حول العرض المنافس، الذي قدمه القطري جاسم بن حمد آل ثاني، غير مطروح على طاولة التفاوض.

وتراجعت الأسهم بنسبة 10.5% إلى 17.88 دولار، في فترة التداول التي تسبق جلسة السوق العادية، وإذا استمرت الخسائر تصل أدنى مستوياتها في أكثر من 4 أشهر، حسب "رويترز".

وطالب عدد كبير من مشجعي اليونايتد بتغيير ملكية النادي، بسبب تراجع نتائج النادي بشكل كبير، خلال سيطرة عائلة جليزر على النادي، الذي فاز فقط بآخر لقب من ألقابه العشرين في الدوري خلال هذه الفترة.

وأكدت "رويترز" أن راتكليف سيدفع أكثر من 1.5 مليار دولار، مقابل الحصة في مانشستر يونايتد، إذا قبلت عائلة جليزر التي تسيطر على النادي عرضه.

وأشارت إلى أن عرض راتكليف سينتج عنه تقييم مانشستر يونايتد بما يقرب من 6.5 مليار دولار، باستثناء صافي ديونه التي تزيد على 600 مليون دولار، وهو ما يفوق العرض المُنافس الذي قدمه جاسم لشراء 100% من أسهم النادي.

وقالت رئيسة قسم المال والأسواق في هارجريفز لانسداون سوزانا ستريتر: "من الواضح أن المستثمرين خاب أملهم إزاء التوقعات بعدم إتمام صفقة قطر لشراء مانشستر يونايتد".

وأضافت "يجري حاليًا إعادة النظر في التوقعات المتعلقة بتدفق تمويل جديد إلى خزائن مانشستر يونايتد، لبناء ملعب جديد والتعاقد مع لاعبين جدد".

يذكر أن "جاسم" أبلغ عائلة جليزر منذ عدة أيام، أنه لن يرفع عرضه الذي يزيد على 6 مليارات دولار لشراء مانشستر يونايتد، الذي بلغت قيمته السوقية 3.26 مليار دولار.