الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

معاناة الأوكرانيين تتفاقم.. الثلوج تتساقط بكثافة على كييف بدءًا من اليوم

  • مشاركة :
post-title
الثلوج تتساقط بكثافة على كييف

القاهرة الإخبارية - وكالات

يستعد الأوكرانيون، لمواجهة أزمة تتزايد حدتها يومًا بعد يوم، إذ توقعت الأرصاد الجوية، بدء تساقط الثلوج بغزارة على كييف، اليوم الأحد، وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، في الوقت الذي يعاني فيه الملايين من انقطاع الكهرباء، وفقد مصادر التدفئة. 

 ونقلت وكالة "رويترز"، عن شركة "أوكرنرجو" لتشغيل شبكة الكهرباء، قولها إن منتجي الكهرباء تمكنوا من تغطية ثلاثة أرباع الاحتياجات، فقط، وهو ما يستلزم فرض قيود واستمرار انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد. 

الوضع لا يزال صعبًا رغم التحسن 

فيما قال سيرجي كوفالينكو، المسؤول في شركة "ياسنو" التي تزود كييف بالطاقة، إن الوضع في المدينة تحسن لكنه لا يزال صعبًا للغاية، إذ تعاني معظم محطات الطاقة الأوكرانية جراء الضربات الروسية. 

وأكدت شركة أوكرنرجو إن انقطاع الكهرباء سيستمر، وحثّت الأوكرانيين، على استخدام التيار في حدود.

 ومن المتوقع استمرار تساقط الثلوج في كييف التي كان عدد سكانها 2.8 مليون نسمة قبل الحرب حتى منتصف الأسبوع بينما من المتوقع أن تظل درجات الحرارة تحت الصفر.

وفي تصريح سابق، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن ستة ملايين أوكراني، انقطعت عنهم الكهرباء يوم الجمعة، بعد أحدث عمليات قصف روسية الأسبوع الماضي، في حين تقول روسيا إنها لا تستهدف السكان المدنيين، بينما قال الكرملين إن هجمات موسكو على البنية التحتية للطاقة هي نتيجة عدم استعداد كييف للتفاوض.