الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير "المنظمات الأهلية الفلسطينية": ننسق مع المؤسسات الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنه تم تخصيص مراكز إيواء وتشكيل لجان، لمساعدة النازحين في قطاع غزة إلى المناطق الجنوبية.

وأوضح "الشوا"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الشبكة تواصل تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية لجميع سكان غزة، لا سيما ذوي الإعاقة والأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع المؤسسات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف أن الخدمات الطبية في قطاع غزة تواجه وضعًا كارثيًا، إذ استهدف الاحتلال أكثر من 30 شخصًا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأعرب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، عن خالص شكره وتقديره للدور الذي تقوم به مصر في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي أوقع الآلاف من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، وأحدث دمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.