الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

13 شهيدا خلال ساعات.. الموت يلاحق الفلسطينيين من أمريكا إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
غارات غزة

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

من غزة إلى أمريكا، لاحق الموت الفلسطينيين، خلال الساعات الأربع الماضية، وكانت البداية باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، لطواقم الدفاع المدني في غزة، ما أسفر عن مصرع 7 من أفرادها.

وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال شنت غارة على مقرين للدفاع المدني، في تل الهوا ووسط غزة، ما أدى لارتقاء 7 من طواقمه وإصابة آخرين.

حزام ناري

وشنت طائرات الاحتلال خلال الساعات الماضية، غارات مُتواصلة على مناطق تل الهوا وحي الزيتون والشجاعية، ضمن ما يعرف بـ"الحزام الناري"، من خلال قصف مُكثف لعدة مناطق مُترابطة على طول خط واحد، بهدف تدمير أكبر عدد من المنازل والبنية التحتية بحسب "وفا".

استشهاد 4 في قيزان النجار

وفي قصف استهدف منزلًا في منطقة قيزان النجار، في مدينة خان يونس، استشهد 4 مواطنين بينهم طفلة.

وبسحب مصادر محلية، شنت طائرات الاحتلال، غارة بعدة صواريخ على المنزل الذي سكنه عدد من النازحين من شمال غزة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، واستشهاد 4 بينهم طفلة، مُشيرة إلى أن العديد من المواطنين من نفس العائلة ما زالوا تحت الركام.

استشهاد أسير محرر في مخيم عقبة جبر

وفي مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا، استشهد، شاب وأُصيب آخران بالرصاص الحي.

وبحسب المصادر، اقتحمت القوات مخيم عقبة جبر، واندلعت الاشتباكات، ما أدى لاستشهاد الأسير المحرر، معين دامو، 22 عامًا، وإصابة آخرين أحدهما في حالة خطيرة.

استشهاد طفل في أمريكا

وفي أمريكا قالت الشرطة، إن رجلًا من ولاية إلينوي، طعن طفلًا مسلمًا 26 طعنة وأرداه قتيلًا، وأصاب والدته بجروح خطيرة، وهو يردد عبارات معادية للمسلمين والفلسطينيين.

واتهمت الشرطة الرجل البالغ من العمر 71 عامًا، بارتكاب جريمة كراهية ضد الطفل "6" سنوات ووالدته 32 عامًا، مُشيرة إلى أن الرجل استهدفهما لعقيدتهما الإسلامية.

وذكرت شبكة CBS نيوز الأمريكية، أن جوزيف تشوبا، يواجه اتهامًا بالقتل من الدرجة الأولى، ومحاولة القتل، والضرب العنيف، وتهمتين بجرائم الكراهية.

وطعن المتهم، الصبي 26 طعنة، فيما طعن المرأة أكثر من 12 طعنة.