الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليونيفيل: مقرنا العام في جنوب لبنان أصيب بصاروخ

  • مشاركة :
post-title
الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تننتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال أندريا تننتي، الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل"، إن اليوم الأحد، شهد تبادلًا مكثفًا لإطلاق النار في مناطق عدة على طول الخط الأزرق بين الأراضي اللبنانية وإسرائيل.

أضاف تننتي: "كان هناك سقوط قذائف على جانبي الخط الأزرق، وأصيب مقرنا العام في الناقورة بصاروخ، ونعمل على التحقق من مصدره. لم يكن جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل في الملاجئ في ذلك الوقت، ولحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى"، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وتابع: "نواصل العمل بنشاط مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة الوضع. ولكن للأسف، على الرغم من جهودنا، لا يزال التصعيد العسكري مستمرًا. إننا نحثّ جميع الأطراف المعنية على وقف إطلاق النار والسماح لنا، كحفظة سلام، بالمساعدة في إيجاد الحلول، فلا أحد يريد أن يرى المزيد من الناس يجرحون أو يقتلون".

وشدد "تننتي" على : "إننا نذكّر جميع الأطراف المعنية بأن الهجمات ضد المدنيين أو موظفي الأمم المتحدة هي انتهاكات للقانون الدولي قد ترقى إلى مستوى جرائم حرب".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أنه "يقوم بقصف موقع إطلاق الصواريخ من لبنان"، مضيفًا في بيانه، أنه "اعترض 5 صواريخ من أصل 9 أطلقت من لبنان تجاه الأراضي الإسرائيلية".