الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلينكن: زيارتي للشرق الأوسط هدفها منع توسع رقعة الصراع لمناطق أخرى

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، أن زيارته لمنطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي لمنع توسع الصراع إلى مناطق أخرى.

وأضاف "بلينكن" - في تصريحات للصحفيين من مطار القاهرة قبيل مغادرته- نقلتها شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم، أنه من حق إسرائيل أن تدافعه عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن بلاده تدعم تل أبيب قولًا وفعلًا.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي، أنه أكد لإسرائيل ضرورة احترام القيم المشتركة أثناء ردها على هجوم المقاومة الفلسطينية، مشددا على أنه طالب تل أبيب باتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لتجنب إيذاء المدنيين.

وأوضح بلينكن أن جميع الدول التي زارها في منطقة الشرق الأوسط مصممة على عدم اتساع رقعة الصراع في الأراضي الفلسطينية، لافتًا على أن الشركاء بالمنطقة أكدوا أهمية العمل المشترك لمنع التصعيد الجاري.

كما أفاد وزير الخارجية الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عيّن ديفيد ساترفيلد لقيادة الجهود الإنسانية الأمريكية، الذي من المقرر أن يصل غدا الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة لبدء العمل الإنساني.

ونوّه "بلينكن" إلى أنه سيعود لإسرائيل ليطلعها على ما علمه من الحلفاء العرب لوقف الصراع الدائر.

ويستمر القصف الإسرائيلي لمناطق قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي مع تجاهل إسرائيل لكل النداءات الدولية والعربية لوقف إطلاق النار والتوقف عن سفك دماء مئات الأطفال والنساء يوميا مع دعم أمريكي كامل لإسرائيل رغم كل الانتهاكات للقوانين الدولية وتحذير المنظمات الأممية.