الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إخلاء حي "تل الهوى" جنوب غربي غزة جراء القصف الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت منى عوكل، مراسلة القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخلي مدارس إيواء النازحين في غزة، حيث يتم إخلاء حي "تل الهوى" جنوب غربي غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وأضافت "عوكل"، أن سيارات الإسعاف تعطلت جراء إغلاق الاحتلال الطرق بالقطاع، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال ينتهج سياسة العقاب الجماعي على الفلسطينيين، ووجه الاحتلال رسائل إلى بعض المستشفيات بغزة للإخلاء الفوري.

وأشارت إلى أن هناك عائلات كثيرة لا تتحمل تكلفة النزوح باتجاه جنوب القطاع، ولا يوجد أماكن تكفي لاستقبال نازحين جدد في الجنوب، وشمال وشرق القطاع خاليان تقريبًا من السكان حاليًا، ولا يوجد مكان آمن للذهاب إليه في غزة.

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم التاسع تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.