الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أستاذ علوم سياسية: تعيين "بن جفير" وزيرا سيزيد من العنف والدم الفلسطيني

  • مشاركة :
post-title
متابعة شاشة "القاهرة الإخبارية" لتطورات تشكيل الحكومة الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، تعليقًا على إلحاق حقيبة الأمن القومي الإسرائيلي لإيتمار بن جفير، وقيام إسرائيل بمهاجمة نشطائها قبل تعيينه، إن الجميع الآن ينتظر أيام ميلاد دولة حكومية فاشية داخل دولة الاحتلال.

وأضاف "الرقب" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا المساء" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامي محمد عبد الرحمن، أن هناك توقعات بالعنف ضد الشعب الفلسطيني يقوم به المتطرف الصهيوني، على حد تعبيره، الذي عُيّن وزيرًا للأمن القومي أو الوطني، كما يطلق عليه أحيانًا، والذي أتى بصلاحيات أكثر من الأمن الداخلي كما كان في السابق.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن موقع الأمن الداخلي مسؤول عن الأجهزة الشرطية والأمن الداخلي داخل دولة الاحتلال غير وزارة الدفاع والأمن والتي يسمونها الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن "بن جفير" أتى بصلاحيات أكثر وفق الاتفاق الذ وقّع بينه وبين بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستحمل المزيد من العنف من قِبل الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، فالجميع ينظر للقدس بشكل أكبر عن ذي قبل، ولهذا يراهن على مزيد من الدماء، إذ سيمنح "بن جفير" صلاحيات لإعطاء قرار للشرطة ولحرس الحدود الإسرائيلي لحماية المستوطنين، وهذا قد يزيد من الصراع.