الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تأهل فرنسا لثُمن النهائي.. "ديشامب": "من المنطقي أن نفوز في هذه المباراة"

  • مشاركة :
post-title
ديشامب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

علق ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على تأهل منتخب بلاده إلى الدور ثُمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على الدنمارك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت منذ قليل، على ملعب "974"، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وقال "ديشامب" في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليكيب" عقب نهاية اللقاء: "لقد أهدرنا العديد من الفرص أمام الدنمارك، لكن تهانينا للاعبين بشكل عام على التأهل إلى الدور ثُمن النهائي، يبدو من المنطقي بالنسبة لي أن نفوز في هذه المباراة، غالبًا ما يتم التقليل من شأن الدنمارك، لكنه أثبت هذه الليلة أنه واحد من المنتخبات القوية".

وأضاف ديشامب: "المجموعة الحالية بمنتخب فرنسا قوية وصلبة وتريد أن تقدم أشياء عظيمة، لقد حققت بالفعل شيئين رائعين بهذين الانتصارين".

تابع: "تحقيق الفوز في أول مباراتين أمر مثالي بالنسبة لي، سنخوض المواجهة المقبلة بعد 4 أيام ضد تونس، نشعر بالهدوء والاطمئنان بعد ضمان الصعود، ومواجهة تونس ستكون فرصة كبيرة لنا لتأكيد صدارة المجموعة الرابعة".

وتقدم كيليان مبابي لمنتخب فرنسا بالهدف الأول في الدقيقة 61، ثم عدّل الدنمارك النتيجة سريعة برأسية أندرياس كريستنسن في الدقيقة 68، ليعود المتألق "مبابي"ويسجل هدف فوز الديوك في الدقيقة 86.

ويتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022، برصيد 6 نقاط، ويحل منتخب أستراليا ثانيا بـ 4 نقاط، والدنمارك ثالثا بنقطة وحيدة وتونس رابعًا بالرصيد نفسه.