الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جسر جوي عسكري لإجلاء دبلوماسيين ورعايا أجانب من إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
مطار بن جوريون - أرشيفية -

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن طائرات عسكرية أجلت دبلوماسيين ومواطنين أجانب عبر جسر جوي لخروجهم من إسرائيل.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن "جسرًا جويًا من عدد كبير من الطائرات العسكرية من جميع أنحاء العالم يقوم بإجلاء دبلوماسيين ومواطنين أجانب من إسرائيل إلى بلادهم".

وأوضحت الصحيفة أنه إلى جانب إلغاء عدد من الرحلات الجوية، فإن جدول الإقلاع من مطار "بن جوريون الدولي" في تل أبيب، يمتلئ برحلات جوية عسكرية من جميع أنحاء العالم، من كندا غربًا حتى أستراليا شرقًا، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية حذّرت مواطنيها من السفر إلى إسرائيل أو الضفة الغربية، بدعوى مواصلة الحرب بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، بحسب قولها.

ووصل الصراع بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية إلى تصعيد غير مسبوق بعد إطلاق "المقاومة"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، بعد ما أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة.

وردت إسرائيل على عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "المقاومة" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينيت" صادق رسميًا على بدء حرب على قطاع غزة، وتم تفويض الجيش بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة".

وتمكنت المقاومة الفلسطينية من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة، بينما أفادت القناة "12" الإسرائيلية، بأنه "تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، فيما تسلل العشرات من المقاومة إلى الأراضي الإسرائيلية"، بينما تشن الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على قطاع غزة.