الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المقاتلات الحربية الإسرائيلية تواصل غاراتها على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الثامن، ولم يتوقف القصف الإسرائيلي من الجو والبحر، فيما أدى العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في غزة إلى استشهاد 1900، بينهم 614 طفلًا و370 امرأة، وإصابة 7696 آخرين بجراح مختلفة، بينهم 2000 طفل و1400 امرأة. 

وقال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، من خان يونس، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تحليقها بكثافة في أجواء قطاع غزة.

وأضاف "جبر" في رسالة علي الهواء، أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية تواصل الإغارة على عدة مواقع على طول حدود غزة، فيما أطلقت الزوارق البحرية عشرات القذائف الصاروخية باتجاه الشريط الساحلي من أقصى شمال قطاع غزة وتحديدًا "بيت لاهيا" حتى أقصى جنوب غزة "بحر رفح".

وأوضح أن بلدة بيت حانون تتعرض لوابل كثيف من صواريخ المدفعية الإسرائيلية تستهدف منازل المدنيين الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها على العديد من الأماكن الفلسطينية؛ ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت الماضي.

واستهدفت الضربة الأولى لطوفان الأقصى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية، وتم إطلاق 5 آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية في أول عشرين دقيقة لبدء العملية، طالت مستوطنات وأهدافًا إسرائيلية في القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، وتسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف، غزة ونفذوا حرب شوارع ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.