الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإسباني مارتن يتصدر بطولة الدراجات النارية

  • مشاركة :
post-title
خورخي مارتن

القاهرة الإخبارية - وكالات

فاز الإسباني خورخي مارتن، متسابق فريق براماك ريسنج، للمرة الرابعة على التوالي بسباق السرعة، عندما قدم أداءً رائعًا في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى في مانداليكا، اليوم السبت، لينفرد بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية، بينما احتل منافسه على اللقب الإيطالي فرانشيسكو بانيايا "متسابق دوكاتي" المركز الثامن في السباق.

وبدأ "مارتن" سباق السرعة من الصف الثاني في المركز السادس، ونجح في الحفاظ على تفوقه في وجه انتفاضة متأخرة من الإيطالي لوكا ماريني، صاحب مركز أول المنطلقين، في حين احتل ماركو بيتزيتشي -زميل ماريني في فريق في.أر46 ريسنج- المركز الثالث.

ودخل مارتن السباق بقوة، وتقدم سريعًا للمركز الرابع، قبل أن يتجاوز كلًا من فابيو كوارتارارو ولوكا ماريني ومافريك بينياليس (أبريليا) لينفرد بالمركز الأول.

وحصل فريق في.أر46 ريسنج على فرصة للاحتفال بضمان متسابقيه ماريني وبيتزيتشي الصعود على منصة التتويج، رغم تعرضهما للإصابة في الرقبة قبل أسابيع قليلة.

وبدأ بطل العالم بانيايا السباق من المركز 13، بعد تعثره في التجارب، وحصل على المركز الثامن في النهاية خلف زميله في الفريق إينيا باستيانيني.

لكن دوكاتي عوض هذا التراجع بالاحتفاظ بلقب الصانعين، اليوم السبت.

ولم يكمل الإسباني مارك ماركيز -متسابق هوندا وبطل العالم 6 مرات- السباق بعد تعرضه لحادث في اللفة الأولى.

وأكد ماركيز مؤخرًا أنه سيترك هوندا، وسينضم لفريق جريسيني ريسنج، ليقود له بداية من الموسم القبل.