الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع المدني الفلسطيني: جيش الاحتلال يُنفذ إبادة جماعية في غزة

  • مشاركة :
post-title
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال محمود بصل، المُتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عدة مناطق في قطاع غزة.

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، أضاف "بصل" أنه جرى انتشال أكثر من 10 شهداء في حي الشجاعية؛ جراء القصف الأخير للاحتلال على القطاع، مُشيرًا إلى أنّ قطاع غزة يعيش وضعًا كارثيًا.

واعتبر متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، أن إسرائيل تنفذ إبادة جماعية بحق الفلسطينيين عبر قصفها المستمر على القطاع.

وأكد أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف مبني به عدد كبير من السكان في غزة فجر اليوم، فالأوضاع في جميع أرجاء غزة صعبة للغاية فلا كهرباء ولا مياه.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1900 شهيد بينهم 614 طفلًا و370 امرأة، وإصابة 7696 مواطنًا بجراح مُختلفة منهم 2000 طفل و1400 امرأة.

وأضافت الوزارة في بيانها، اليوم السبت، أنه جرى إخلاء مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة ونقل المرضى والطواقم إلى مستشفى النصر للأطفال، وذلك بعد استهدافه بقنابل الفسفور الأبيض المحرم دوليًا، وهو المستشفى الثاني الذي يخرج عن الخدمة في القطاع.

وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023 عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، حيث استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف بواسطة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

وردًا على ذلك، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن عملية عسكرية واسعة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وفرضت حصارًا على سكانه ومنعت خلاله إمداد الماء والكهرباء والغذاء والوقود.