الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفلسطينيون بالضفة الغربية ينظمون مسيرة تضامن مع غزة

  • مشاركة :
post-title
مسيرة تضامن مع قطاع غزة المحاصر

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات في مواجهات بأنحاء الضفة الغربية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن طلب الاحتلال من نحو نصف سكان غزة مغادرة منازلهم.

ودعت حركات المقاومة في الضفة الغربية الفلسطينيين إلى تنظيم مسيرة تضامن مع القطاع المحاصر الذي تقصفه إسرائيل بكثافة ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي استهدفت على بلدات بجنوب إسرائيل يوم السبت الماضي، ما تبعها من قصف إسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 1700 فلسطيني ومقتل 1300 إسرائيلي على الأقل، بحسب "رويترز".

وطلبت إسرائيل، اليوم الجمعة، من جميع المدنيين في النصف الشمالي من غزة، أي أكثر من مليون شخص، الانتقال إلى الجنوب خلال 24 ساعة، وحشدت دباباتها استعدادًا لهجوم بري متوقع، فيما وحذرت الأمم المتحدة أن هذا لن يحدث "دون عواقب إنسانية مدمرة".

وفي الخليل، خرج آلاف الرجال والنساء إلى الشوارع، ملوحين بأعلام حماس وفتح، ورفعوا لافتات كتبوا عليها بالإنجليزية "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" و"الرأسمالية الأمريكية مدمنة حرب".

وفي مدينة نابلس الشمالية، اشتبك شبان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقلبوا سيارات وأضرموا النيران في إطارات وصناديق قمامة لإغلاق الطرق. 

وحتى بعد ظهر يوم الجمعة، كان مسلحون فلسطينيون ما زالوا يخوضون معارك بالأسلحة النارية مع جنود إسرائيليين في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية.