الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قمة نارية بين هولندا وفرنسا في تصفيات يورو 2024.. الليلة

  • مشاركة :
post-title
فرنسا ضد هولندا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف منتخب هولندا نظيره الفرنسي، اليوم الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وتنطلق مباراة هولندا وفرنسا في تمام العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

وتضم المجموعة الثانية في تصفيات أمم أوروبا 2024، منتخبات فرنسا وهولندا واليونان وأيرلندا وجبل طارق.

ويستهدف منتخب هولندا بقيادة مديره الفني رونالد كومان، الثأر من فرنسا بالفوز عليه في لقاء الليلة، إذ خسر الطواحين أمام الديوك برباعية نظيفة في مباراة الذهاب.

ويعاني منتخب هولندا من إصابات عديدة في صفوفه، إذ يفقد لاعبين بارزين مثل فرينكي دي يونج لاعب الوسط والمدافع ماتياس دي ليخت والثنائي الهجومي كودي جاكبو وممفيس ديباي.

وقال رونالد كومان: "نأمل أن يكون لدينا خطة في مباراة الجمعة لنتمكن من جعل الأمر صعبا للغاية على فرنسا وتحقيق نتيجة أيضا".

وأضاف: "ندرك بالطبع أننا لا نمتلك الفريق الأقوى، لكن هذا لا يعني شيئًا في كرة القدم، أتابع المباريات والنتائج كل أسبوع وأقول لنفسي: كيف حدث ذلك".

وأشار: "ما سبب كل هذه الغيابات؟ الأمر له علاقة بجدول المباريات، أحيانا تكون إصابات حقيقية لكنني أرى العديد من الإصابات العضلية، فرنسا أيضا لديها ثلاث‭‭ ‬‬إصابات مفاجئة".

على الجانب الآخر، يطمح منتخب فرنسا، بقيادة مدربه ديديه ديشامب، في مواصلة الابتعاد بالصدارة بإسقاط الطواحين في لقاء اليوم.

وتحدث ديشامب عن تراجع مستوى نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي قبل مواجهة هولندا، إذ قال: "إنه ليس في أفضل حالاته، تمامًا مثل نتائج ناديه، من الواضح، رغم كل الإمكانيات الحقيقية التي يملكها، فإن هذا التراجع يؤثر على الفريق.

وتابع: "هذه ليست المرة الأولى، ولا الأخيرة، التي يمر فيها بفترات يتراجع فيها أداء مبابي، ربما لم يخض استعدادات قوية خلال فترة الصيف، لكنني لست قلقا عليه أو على روحه التنافسية، أعرفه جيدًا، لا ينبغي أن يكون راضيًا في الوقت الحالي، حتى عندما يؤدي بشكل جيد، فهو يريد أن يفعل ما هو أفضل".

ويتصدر منتخب فرنسا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعد 5مباريات، ويحتل منتخب هولندا المركز الثاني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات متساويًا مع اليونان الذي خاض مباراة أكثر.