الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطيني يطلق النار تجاه مركز شرطة في القدس وأنباء عن إصابات

  • مشاركة :
post-title
جنود الاحتلال في موقع إطلاق نار سابق بالقدس - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، وقوع حادث أمني في القدس المحتلة.

وأوضحت أن الأنباء الأولية تقول إن شاب فلسطيني فتح النار تجاه مركز لشرطة البريد، بالقرب من باب السهرة في القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع اشتباك مسلح بين الشاب وقوات الاحتلال.

وذكرت "أبو شمسية" أن مصادر عبرية تتحدث عن إصابة اثنين من عناصر شرطة الاحتلال المتواجدين في المركز، فيما لوحت مصادر أخرى تتحدث عن ارتفاع العدد لـ6، نتيجة استمرار الاشتباكات لعدة دقائق.

وقالت إن الشرطة الإسرائيلية تتحدث عن أن شابًا فلسطينييًا قدم إلى منطقة باب الزهرة، أحد الأبواب الرئيسية للبلدة القديمة، وفتح النار على مركز شرطة البريد في المنطقة وحيّدته الشرطة، لافتة إلى أن استخدام كلمة تحييد من الممكن أن تعني أن الشاب مصاب بإصابة بالغة الخطورة ما يعني تحييده عن الحركة أو أنه استشهد ولا أنباء حول حقيقة هذا الأمر حتى الآن.

وأكدت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أن أبواب القدس المحتلة جميعها مغلقة الآن أمام المواطنين الفلسطينين وتحديدًا المقدسين وفرض تعزيزت أمنية شرطية في المكان وتجري أعمال تمشيط بين الحين والآخر بعد دعوة فصائل المقاومة في القدس أن يكون غدًا الجمعة، يوم غضب.

طوفان الغضب

ونفذت المقاومة أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، فجر السبت الماضي، تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة في عملية أطلقوا عليها طوفان الغضب.

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس المحتلة، قال جيش الاحتلال إنه في حالة حرب، فيما دعا بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.