الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الفلسطيني: نتمسك بالشرعية الدولية والمقاومة السلمية والعمل السياسي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، إلى الوقف الفوري للعدوان الشامل على أبناء الشعب، وتقديم المساعدات الإنسانية الطبية والإغاثية، وتوفير المياه والكهرباء، وفتح ممرات إنسانية عاجلة في قطاع غزة.

حذّر الرئيس الفلسطيني، خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني،في العاصمة الأردنية عمان، من خطورة توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، بسبب نفاد الوقود، ما ينذر بكارثة حقيقية على كل الخدمات الصحية والإنسانية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشدد أبو مازن على ضرورة الانتقال إلى العمل السياسي لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام، مؤكدًا رفض الممارسات التي تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين، داعيًا لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين، وتأكيد ضرورة وقف إرهاب المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية، ووقف اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك التي تتسبب في تصعيد الأوضاع.

كما أكد أهمية إلزام إسرائيل باحترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس الشريف، مع تأكيد أهمية الوصاية الهاشمية للأماكن المقدسة وتوفير ما يلزم لمنع مواصلة الاعتداءات عليها.

وقال الرئيس: "نؤكد سياسة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، التي تنبذ العنف وتتمسك بالشرعية الدولية والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقًا لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال، وصولًا لإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

ويأتي اجتماع الرئيس الفلسطيني مع العاهل الأردني، في إطار الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على مدار الساعة لوقف "الحرب" المدمرة، وفي إطار تنسيق المواقف بين فلسطين والأردن.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس أبو مازن، غدًا الجمعة في العاصمة الأردنية عمان، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.